برنامج نقاط البيع مع رواء: إدارة محلات الملابس

شارك المقالة

قائمة المحتويات

المدارس على الأبواب، وعميلك يذهب لأحد نقاط البيع أو فروع محلك ليشتري مراييل المدرسة لأطفاله وتضطر لإخباره أن طلباته غير متوفرة حاليًا بينما هي متوفرة داخل المستودع. ستكون النتيجة بكل بساطة خسارتك لهذا العميل، مما يعني خسارة مبيعاتك، وبالتالي خسارة أرباحك، بينما هي متوفرة بين يديك!

وبينما تعتبر هذه المشكلة أمرًا مفروغًا منه في برنامج رواء، إلا أن مشاكل تجار محلات الملابس في التنسيق بين فروعهم المتعددة ما زالت في ازدياد، وهنا تأتي رواء لتقدم الدعم الكامل مع نظام نقاط البيع لإدارة محلات الملابس في مواجهة أكثر التحديات شيوعًا في قطاع الملابس الجاهزة.

رواء: برنامج نقاط البيع لإدارة المحلات

برنامج نقاط البيع (POS Point of Sales) عبارة عن نظام يستخدم فى إدارة المحلات مثل محلات الملابس الجاهزة بدءً من استيراد مخزون المنتجات من الموردين وحتى عمليات البيع في المحل باستخدام أجهزة نقاط البيع المختلفة.

ما أهمية نظام نقاط البيع لإدارة المحلات؟

معنى أن توفر لديك برنامج نقاط بيع ممتاز هو بكل بساطة تفادي خسارة الأموال. والجدير معرفة أن برنامج نقاط البيع يضمن لك أن يتم عملائك عمليات الشراء من فروعك بدلًا من الاستعانة بمنافس لك، وذلك لاطلاعك الكامل على مخزونك وحركة منتجاتك بتفاصيلها لتلبية طلبات عملائك في وقتها.

أدر نشاطك التجاري اونلاين و اوفلاين من شاشة واحدة

 مع منــــصـــــة رِواء لإدارة الـــمــخـزون والمبـــيـــعات 

أدر نشاطك التجاري اونلاين و اوفلاين من شاشة واحدة

 مع منــــصـــــة رِواء لإدارة الـــمــخـزون والمبـــيـــعات 

لذا تعود أهمية برنامج نقاط البيع لما يوفره من الوقت والمجهود في إدارة الفروع المتعددة لتجار محلات الملابس الجاهزة أو أمناء الصندوق (الكاشير Cashier) أو البائعين مما يضمن تقديم خدمة متكاملة لعملائهم وأرباحاً مستمرة لهم.

مميزات نظام نقاط البيع في رواء

تتعدى مميزات نظام نقاط البيع في رواء أكثر من مجرد كونه جهاز نقاط بيع لإتمام عمليات الدفع فقط، بل إنه يشمل العديد من المميزات التي تساعدك في تحليل أداء نشاطك التجاري وتحديد احتياجاتك وتسهيل العمليات التشغيلية. ومن أهم مميزات نظام نقاط البيع في رواء:

الفرصة لتسويق مستهدف لعملائك

يخزن نظام رواء لنقاط البيع بيانات عملائك وسجلات مشترياتهم السابقة، وتتيح لك هذه الميزة إطلاق حملات تسويقية تستهدف عملاء معينين مما يعطيهم تجربة تسوق شخصية ومميزة.

متابعة أداء الموظفين

يساعدك نظام رواء في تتبع إنتاجية كل موظف عن طريق ربطه بكل عملية بيع يقوم بها من خلال ميزة إدارة صلاحيات الموظفين وتقارير المبيعات لكلٍ منهم، مما يمكّنك من تحديد أدائهم الوظيفي لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتحسين إنتاجيتهم.

تقديم العروض والخصومات

بدلاً من التشتت بين إدارة نشاطة التجاري وتقديم العروض والخصومات، يمكنك الآن رفع القوة الشرائية لعملائك باستخدام تطبيق العروض الترويجية في نظام رواء لنقاط البيع.

أتمتة مهام إدارة نشاطك التجاري

يتيح نظام نقاط البيع في رواء أتمتة المهام مما يساعد في توفير الوقت والجهد وتقليل فرص الأخطاء البشرية في حال تحديث كمية المخزون أو إصدار الفواتير مثلًا.

متابعة المبيعات وإعداد التقارير

يقدم نظام رواء لنقاط البيع تقارير تحدد اتجاهات المبيعات مثل الطلب الموسمي على المنتجات، وتساعدك في التنبؤ على أساس هذه الإتجاهات مما يحد من الإنفاق الزائد ويرفع المبيعات.

لكل مشكلة حل: برنامج نقاط البيع لإدارة محلات الملابس مع رواء

1. العميل هنا والمنتج غير متوفر!

يحصل دائمًا أن يأتيك عميل ويبحث عن قطعة “وشاح نسائي” باللون الأزرق مثلًا ولكن لا يتوفر حاليًا في هذا الفرع، وتكمن المشكلة في أن نظام إدارة نقاط البيع لديك لا يظهر أي تفاصيل بخصوص كميات ومواقع منتجاتك وما إذا كانت متوفرة في المخزن الداخلي أو في المستودع الرئيسي أو في فروع أخرى.

الحل مع رواء:

توفر لك منصة رواء الإطلاع على تفاصيل كل منتج مثل: مواقع التوفر (في فرع حي الياسمين)، والكميات المتوفرة (15 قطعة مثلًا)، وسعر التجزئة والجملة، مما يمكنك بكل سهولة توجيه عميلك لأقرب فرع يتوفر فيه المنتج المطلوب، مما يضمن لك استمرار مبيعاتك، ويوفر لعميلك تجربة تسوق مرضية.

خطوات تحديد مواقع وكميات المنتجات:

يمكنك مساعدة عميلك في معرفة هذه التفاصيل عن طريق:

  1. الدخول لصفحة “صناديق البيع”
  2. أختر ال”Register” الذي تستخدمه حالياً
  3. ثم أدخل اسم المنتج “وشاح نسائي” في مربع البحث
  4. ثم انقر على “عرض تفاصيل المنتج”

2. مشاكل صلاحيات الموظفين

مثل كل تاجر يدير فروعًا عديدة من محلات الملابس الجاهزة، تحتاج لتحديد صلاحيات موظفيك بما يتلائم مع حجم نشاطك التجاري واحتياجاته، وكلما ازداد عدد الفروع، كلما ازداد احتياجك لتقنين صلاحيات الموظفين بتفاصيل أدق، لتفادي مشاكل السرقة أو الاختلاس أو حتى مجرد الأخطاء العفوية أثناء استخدام أجهزة نقاط البيع في المحلات.

الحل مع رواء:

توفر منصة رواء برنامج ادارة نقاط البيع المتعددة مع ميزة تحديد صلاحيات الموظفين بتفاصيل تبدأ من مسمياتهم الوظيفية، ومواقع الفروع التي يعملون فيها، ولوحة التحكم، والتقارير، والمخزون، وإدارة الطلبات، والتحكم بالمخزون، التطبيقات، وحتى إمكانية تعديل الاعدادات ذاتها.

خطوات تحديد صلاحيات الموظفين في رواء:

ويمكنك الاستفادة من هذه الميزة بكل بساطة من خلال:

  1. الدخول على صفحة “الإعدادات”
  2. انقر على “المستخدمين”
  3. انقر على شعار الإعدادات للموظف
  4. قم بتحديد صلاحيات الموظف

3. مشاكل نفاذ المخزون المفاجئ!

يتكرر على تجار محلات الملابس الجاهزة مشكلة نفاذ مخزون بعض المنتجات بشكل مفاجئ، حيث أن التاجر ليس على علم بكمية المنتجات المتبقية مما يضعه في موقف محرج عندما يبحث عميله عن منتج “جاكيت رجالي” مثلًا ويضطر لإخباره أنه غير متوفر، حيث سيؤدي ذلك بكل بساطة لخسارة عميله وبالتالي خسارة مبيعات وأرباح محله.

الحل مع رواء:

لم يعد نفاذ المخزون مشكلة لدى تجار رواء وخصوصا من يديرون محلات الملابس الجاهزة، وذلك بكل بساطة لوجود تنبيهات في منصة رواء تخبر التاجر أن منتج “جاكيت رجالي” مثلاً على وشك النفاذ.

تعطي هذه الميزة الفرصة للتاجر لإعادة تعبئة المخزون بهذا المنتج قبل نفاذه مع تفاصيل المنتج مثل: عدد الكمية المتبقية، وفي أي فرع تتوفر، وتظهر هذه التنبيهات من علامة الجرس الموجودة أعلى صفحة حساب التاجر في منصة رواء بهذا الشكل:

4. مشاكل عمليات نقل المخزون اليدوية

يعاني أغلب تجار محلات الملابس الجاهزة من مشاكل عمليات نقل المخزون بسبب التعامل بشكل يدوي وتقليدي أثناء طلب ونقل المنتجات مما يؤدي لسقوط بعضها أو نسيانها أو حتى ضياعها، وتتكرر هذه المشاكل بكثرة لمن يديرون عدة فروع تزامنًا مع تزايد طلبات عملائهم.

الحل مع رواء:

في منصة رواء، لن تضطر للتعامل مع هذه المشاكل بل وستوفر وقتًا ومجهودًا كبيرًا بينما تتم عمليات طلب ونقل المخزون الكترونيًا وبشكل سلس وبسيط. ويمكنك رفع طلب بضغطة زر مضيفاً كل التفاصيل مثل: مصدر المخزون، وجهة المخزون، نوع المنتج، وكمية المنتج، وملاحظات على المنتج.

خطوات نقل أو طلب المخزون:

  1. قم بالدخول لصفحة “نقل المخزون”
  2. اختر “نقل مخزون جديد” أو “طلب مبدئي للمخزون” بناءً على ما تحتاجه من كميات المنتج
  3. قم بتحديد وجهة المخزون أو الفرع الذي يحتاج لكميات جديدة (فرع العزيزية مثلًا)
  4. حدد المنتج أو المنتجات المطلوبة من مربع البحث (أقمصة مخططة مثلًا)
  5. حدد الكمية المطلوبة من المنتج (20 قطعة مثلًا)
  6. أضف ملاحظات لمدير المستودع بخصوص المنتج المطلوب (اللون والمقاس مثلًا)
  7. انقر “إرسال الطلب”إ

متابعة طلبات المخزون:

ولضمان أكبر قدر من الدقة في مواعيد وحالات المخزون، يمكنك متابعة حالة المخزون من خلال الصفحة الخاصة ب”نقل المخزون” لمعرفة ما إذا تم قبول طلبك لنقل المخزون أو تم رفضه ولأي سبب.

5. أيّ المنتجات أكثر مبيعًا في فرع أ؟

يحتاج كل تاجر لطلب مخزون جديد بشكل دوري، وأكثر من يقوم بهذه العملية هم تجار محلات الملابس الجاهزة، إلا أن المشكلة تكمن في عدم معرفتهم لأكثر المنتجات التي يستهلكها عملائهم، فمن الممكن أن تكون إما جوارب قطنية أو أقمصة رسمية، أو قبعات، أو حتى بجامات أطفال.

الحل مع رواء:

تقدم منصة رواء نظام نقاط بيع لإدارة محلات الملابس يظهر للتاجر أكثر 10 منتجات مبيعاً محدثة بشكل لحظي، وتشير هذه الميزة لتفاصيل مثل موقع المنتج وعدد المبيعات لكل منتج، مما يسهل للتاجر معرفة أكثر الفروع مبيعاً وخلال أي فترة زمنية وتوفير المنتجات بما يتماشى مع كثرة طلب العملاء.

الخطوات تحديد مواقع وكميات المنتجات:

يمكنك الإطلاع على أكثر منتجاتك مبيعًا من خلال:

  1. الصفحة الرئيسية “لوحة التحكم”
  2. اذهب للرسم البياني للمبيعات
  3. اختر “المنتجات” ليظهر لك أكثر 10 منتجات مبيعًا

للتعرف على طريقة التسويق لمحل الملابس الجاهزة عبر منصات التواصل الاجتماعي يمكنك الإطلاع على مدونة:

وبعد التعرف على نظام إدارة نقاط البيع المتعددة في منصة رواء وأهم المميزات التي تخدم التجار في إدارة محلات الملابس الجاهزة، يمكنك الآن إدارة فروعك المتعددة بكل سهولة لتحافظ على مبيعات محلك التجاري ورضى عملائك.


وكما يتطلب نجاح محلك التجاري برنامج متكامل، فإنك بحاجة لبرنامج المبيعات أو نظام نقاط البيع POS ونظام إدارة بيانات العملاء بالإضافة لإصدار فواتير إلكترونية وأجهزة نقاط البيع السحابية، وهنا تأتي رواء لتجمع بين كل هذه المتطلبات لجميع تجار التجزئة في منصة واحدة فقط.


لذا مهما كان نوع نشاطك التجاري، يمكنك تجربة برنامج رواء الآن!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على آخر أخبار وتقنيات قطاع التجزئة

من خلال الاشتراك في نشرة رِواء الإخبارية

عميـــــــل جـــــديـــــد؟

احصل على رِواء أفضل برنامج محاسبة وكاشير من stc أو تطبيق mystc وخذ أجهزة الكاشير مجانًا

عميـــــــل جـــــديـــــد؟

احصل على رِواء أفضل برنامج محاسبة وكاشير من stc أو تطبيق mystc وخذ أجهزة الكاشير مجانًا