برنامج المبيعات او نظام نقاط البيع POS

نظام نقاط البيع

قائمة المحتويات

يفترض من أصحاب الأعمال عند فتح أي نشاط تجاري جديد البحث عن – نظام نقاط البيع – أو ما يسمى بـ  POS جيد؛ حتى يتيح لهم إمكانية ترتيب جميع مهامهم بضغطة زر ليسهل الوصول إلى تلك المعلومات المهمة التي تخدم أنشطتهم التجارية، وتساعدهم على اتخاذ القرارات المناسبة. نظام الكاشير يضمن الحفاظ على حقوق التجار من السرقة والتلاعُبات في الأسعار، وبالتالي نستطيع أن نجزم بأهمية نظام نقاط البيع لما فيه من حفظ لحقوق العميل والتاجر سوياً.

نظام نقاط البيع

ما هو نظام نقاط البيع:

أنظمة نقاط البيع هي أنظمة  تقوم بتسهيل عملية إدارة المبيعات في الشركات الصغيرة والكبيرة؛ ومن ثم تساعدك هذه الأنظمة على تتبع أي عملية بيع والحصول على تقارير تفصيلية بالتواريخ، و الأرباح، والإيرادات.

مزايا نظام نقاط البيع لنشاطك التجاري:

1. توفير الكثير من الوقت:

 يساعد نظام نقاط البيع في تقليل الوقت والجهد المبذول في عملية إدارة وإتمام عمليات البيع، جمع أو مراجعة تفاصيل العملاء، وغيرها من الأمور التي كانت تتم في السابق بشكل يدوي أو تقليدي، لكنه يجب أيضاً اختيار نظام نقاط بيع يتناسب مع احتياجاتك وطبيعة نشاطك التجاري لكي تتم الاستفادة منه بأقصى شكل.

2. تقديم صورة واضحة عن المخزون:

في كثير من الأحيان قد توفر بعض أنظمة نقاط البيع مميزات إضافية مثل توضيح ما هي المنتجات المُباعة و المتوفرة، بالإضافة إلى معرفة نسبة الطلب على كل منتج وماهي المنتجات الأكثر مبيعاً أو المنتجات التي تكون نسبة الطلب عليها منخفضة جداً، كما أن  نظام الـ POS يقدم تقارير تفصيلية عن الأرباح، المبيعات، والإيرادات والتي بدورها تساعد على تحليل أداء المشروع ومعرفة إذا كان يسير على الطريق الصحيح أم لا.

أدر نشاطك التجاري اونلاين و اوفلاين من شاشة واحدة

 مع منــــصـــــة رِواء لإدارة الـــمــخـزون والمبـــيـــعات 

أدر نشاطك التجاري اونلاين و اوفلاين من شاشة واحدة

 مع منــــصـــــة رِواء لإدارة الـــمــخـزون والمبـــيـــعات 

3. تنظيم عمليات إدارة المبيعات:

إن نظام الـ POS يساعد على زيادة الكفاءة في إدارة العمليات، حيث أنه يساهم في إنجاز المهام اليدوية والتقليدية في وقت أقل. ومن الأمثلة على هذه المهام (تنظيم عمليات البيع والشراء، إدارة خدمة العملاء، الإدارة المالية بالإضافة إلى إدارة المخزون). 

4. زيادة الكفاءة في إدارة علاقات العملاء: 

حيث يساعد نظام نقاط البيع على تقوية علاقتك بالعملاء الخاصين بك. ويتم ذلك عن طريق متابعة ومعرفة ما هي أكثر المنتجات التي قام بشرائها العميل سابقاً، مما قد يساعدك ذلك على معرفة ذوق كل عميل وبالتالي سوف يؤدي ذلك إلى تحسين عملية التواصل مع العملاء. 

أيضاً يجب أن يكون هنالك تفاعل مستمر بين الشركة والعملاء سواء كان الحاليين أو المحتملين مستقبلاً من خلال الاهتمام بآراء العملاء والرد على جميع استفساراتهم، وذلك نظراً لأن العميل هو من أهم العوامل التي تؤدي إلى النجاح.

5. التخلص من الأخطاء البشرية:

إن الأخطاء الغير متعمدة في العمل واردة جداً، فلا تخلو أي شركة من الأخطاء البشرية بشكل أو بآخر، سواء كان الخطأ في الإدارة المالية، التسويقية، البشرية. بالإضافة إلى إدارة عمليات الإنتاج، المخازن والتسويق. لكن نظام نقاط البيع POS يساعدك على التخلص من المشاكل التي غالبأ تكون ذات علاقة بالمبيعات مثل الأخطاء التي تحدث عند إدخال المبلغ في الفاتورة و التي بدورها  قد تؤدي إلى خسائر كبيرة. 

 ” نوفر لك إمكانية التجربة المجانية للنظام هنا 

نظام نقاط البيع

مميزات نظام نقاط البيع من رواء:

1. سهل الاستخدام:

يساعدك نظام نقاط البيع من رواء على إتمام عمليات البيع والشراء بمنتهى الدقة والسهولة حيث يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة بتصميمات احترافية. يعمل هذا النظام مع أجهزة أو (نظام الكاشير) و طابعة الفواتير ويُربط أيضا بصندوق النقد ليقوم بالعمليات الحسابية التي تحتاجها حيث يعمل هذا النظام على مراقبة جميع العمليات التي تتم من بيع وشراء، فقد تم تصميمه بكفاءة عالية من قبل خبراء مختصين في التقنية لتوفير أفضل الخدمات الممكنة لك.

2. يوفر لك تقارير مفصلة لعمليات البيع والشراء:

فمن خلال نظام المبيعات من رواء تستطيع استخراج التقارير مفصلة وشاملة التي تريدها بدقة وسلاسة. كما أنه يُوفر لك رسم بياني يوضح لك مقدار أرباحك اليومية والشهرية والسنوية.

3. يساعدك على إدارة مخزونك:

 ويوفر نظام المبيعات من رواء خدمة إدارة المخزون حيث يمكنك إضافة العديد من المنتجات، والاطلاع على مخزونك ومعرفة عدد المنتجات الموجودة به في أي وقت و في أي مكان.

4. ربط جميع الفروع:

يساعدك برنامج رواء في ربط جميع فروعك ببعضها البعض من ناحية المخزون و المبيعات، ويمنحك إمكانية تتبع مبيعات وكل فرع على حدة من خلال شاشة واحدة.

5. ربط مع منصات المتاجر الإلكترونية والبرامج المحاسبية:

من خلال برنامج رواء يمكنك أيضًا ربط جميع قنوات، أو منافذ البيع التي يتم البيع من خلالها ببعضها فعلى سبيل المثال يمكنك ربط الفروع مع المتجر الإلكتروني مما يساعدك في تقليل التكاليف التشغيلية حيث أنك لن تكون بحاجة إلى مخزون منفصل لكل قناة بيع، بل على العكس تماما سيكون لديك مخزون واحد يتحدث تلقائيًا بعد أي عملية بيع تتم، سواء كانت في إحدى الفروع أو في المتجر الالكتروني.

 بالإضافة إلى إمكانية الربط مع البرنامج المحاسبي والذي يغنيك عن إدخال الفواتير بشكل يدوي، كما أنه يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

6يضمن لك الحفاظ على أعمالك في حالة عدم توفر اتصال:

ومن المميزات التي يتميز بها نظام رواء هو إمكانية رفع جميع عمليات البيع والشراء بمجرد توفر شبكة الانترنت وحتى إن لم تتوفر شبكة الانترنت يمكنك حفظ جميع أعمالك لحين اتصالك بالإنترنت وبالتالي يمكنك مزامنتها وضمان وصولها إلى نظامك السحابي بكل أمان.

7. نظام يشمل الدعم والصيانة المجانية طوال فترة الاشتراك:

نحن نحرص على تقديم الخدمات بناء على احتياجات العميل، يتوفر لعملائنا في نظام المبيعات التدريب والدعم المجاني طوال مدة الاشتراك، ولأننا حريصون على عملائنا فنحن نسعى لتقديم الأفضل.

8.  إدارة صلاحيات الموظفين:

من خلال نظام رواء يمكنك إضافة الموظفين و إمدادهم بصلاحيات معينة يمكنك تحديدها داخل النظام مثل ( مدير، مدير مشروع، مسؤول إدارة الطلبات).

من هم المستفيدون من نظام نقاط البيع من رِواء:

في نظام نقاط البيع لدينا نستهدف جميع النشاطات التجارية ابتداءً من المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى الكبيرة مثل:

  1. التموينات.
  2. الصيدليات.
  3. محل الاتصالات.
  4. محلات الملابس.
  5. محلات الكهرباء والسباكة.
  6. محلات المستلزمات الرجالية.
  7.  محلات البصريات.
  8.  محلات العطور والمكياج.
  9. محلات الدهانات.
  10. وغيرها من المشاريع التجارية.
  11. باستثناء(المطاعم، والفود ترك، والكافيهات).

نظراً لكثرة المسؤوليات والمهام التي يجب على التاجر تحملها في عملية إدارة المبيعات، يلزم على كل تاجر العثور على حلول تساعد في ترشيد وقته وجهده وتوجيهه في المكان المناسب. ولعلّ أحد أهم هذه الحلول هو نظام نقاط البيع، فهو يقوم بتسهيل الكثير من الأمور على التجار وخاصةً تجار التجزئة.

أدر نشاطك التجاري من شاشة واحدة مع منصة رِواء لإدارة المخزون والمبيعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *