كيفية البيع على منصة أمازون 

إن في الآونة الأخيرة أصبح هنالك توجه كبير من قبل المستهلكين في جميع أنحاء العالم نحو التسوق عبر الإنترنت ، وذلك نظراً لمساهمته الكبيرة في توفير الكثير من الوقت والجهد التي تحتاجه عملية التسوق التقليدية. ولم يعد بالضرورة امتلاك موقع إلكتروني للبيع من خلاله. فيمكنك الآن عرض جميع منتجاتك عبر الإنترنت من خلال منصات البيع الإلكترونية والتي من أشهرها منصة أمازون. فتعبر أمازون اليوم من أكثر منصات البيع انتشاراً، بالإضافة إلى أنّ زوار هذه المنصة يتوافدون من جميع أنحاء العالم باختلاف ثقافاتهم. لذلك تعتبر هذه المنصة فرصة لكل من يرغب ببيع منتجاته عبر الإنترنت والوصول إلى فئات أكبر من العملاء. ولتتمكن من عرض منتجاتك على منصة أمازون يجب عليك إتباع الأمور التالية:

 

كيفية البيع على منصة أمازون

 

الحصول على الرمز العالمي لمنتجاتك والتي تسمى UPC)  Universal Product Code)

إذا كنت تريد بيع منتجاتك على منصة أمازون يجب عليك أولا الحصول على الرمز العالمي لمنتجاتك وهو عبارة عن رمز شريطي لتنصيف منتجات المتجر الخاص بك وتحديدها. ويمكنك شراؤها عن طريق( Global Standards(GS1.

وإذا كنت لا ترغب بشراء هذه الرموز بإمكان الاكتفاء بتسجيل علامتك التجارية في أمازون، وقد يساعدك على ذلك على حماية علامتك التجارية وزيادة ثقة العملاء بها. لكن أيضاً يجب أن يكون لكل منتج رمز تعريفي SKU  ، و ليس بالضرورة شراؤها من جهة خارجية.

الاشتراك في نظام تسهيل انجاز العمليات Fulfillment By Amazon

وهو عبارة عن إدارة جميع عمليات المتاجر الإلكترونية إلى أن يتم توصيل الشحنة للعميل. وتتضمن هذي العمليات إدارة المخزون، تجهيز الطلبات الإلكترونية ومتابعتها بالإضافة إلى شحنها للعميل. ويساعدك ذلك على ضمان تلبية جميع طلبات عملائك في وقت قياسي وبدون تأخير.

التأكد من أن المخزون قادر على تلبية جميع الطلبات

يجب عليك قبل البدء في عملية البيع عن طريق أمازون التأكد من أن تكون لديك خطة واضحة لمواجهة الزيادة في الطلبات، بمعنى أن يتم التأكد من أن المخزون الخاص بك يتناسب مع الطلب حيث لا يكون هنالك فائض أو عجز في المخزون.

كيفية البيع على منصة أمازون

وضع استراتيجية واضحة لطريقة البيع على منصة أمازون

ويجب أن تعتمد هذه الاستراتيجية على نموذج العمل الخاص بك، من أهم الاستراتيجيات التي يجب أخذها بعين الاعتبار هي استراتيجية التسعير وذلك لأثرها الواضح في عملية جذب العميل، أيضاً عند البدء بالنمو يجب اللجوء لأشخاص ذوي خبرة لوضع استراتيجية بيع أفضل على أمازون.

توضيح سياسة الشحن والإرجاع

إن سرعة الشحن وسهولة الإرجاع من أكثر الأمور التي تساعد على زيادة رضا العميل. أيضاً يجب تحديد الوقت المتوقع لوصول الشحنة للعميل، بالإضافة إلى توضيح عدد الأيام المسوح بها لإرجاع أي منتج. ويضمن لك نظام تسهيل انجاز العمليات fulfillment by Amazon الشحن السريع لمنتجاتك.

كيفية البيع على منصة أمازون

 

أيضاً ينبغي عليك معاملة أمازون كما لو كان مشروعك الخاص ويتوجب عليك العمل على تطويره وتحسينه باستمرار

، بالإضافة إلى أنه يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار الأمور التالية:

أولاً: وضع علامتك التجارية على جميع منتجاتك، لكي تمنح العميل الثقة الكافية لاتخاذ قرار الشراء

ثانياً: قم بحماية علامتك التجارية من خلال تسجيلها في أمازون

ثالثاً: قم باستخدام صور ومقاطع لمنتجاتك ذات جودة عالية

رابعاً: قم باستخدام علامتك التجارية على وصف المنتج، العناوين بالإضافة إلى الشحنة

خامساً: استمع لآراء عملائك لأن ذلك يساعدك على تحسن تجربة العملاء في المرات اللاحقة

Leave a Comment

Open chat
1
اهلاً و سهلاً ، هل تحب أعطيك جولة على البرنامج؟
Powered by