٨ أمور لزيادةعدد الزوار في المواقع

شارك المقالة

قائمة المحتويات

 

إن إنشاء موقع إلكتروني للبيع من خلاله اليوم أصبح من أسهل الأمور فهنالك العديد من الشركات التي تساعدك على ذلك، لكن الأمر لا يكمن في إنشاء الموقع فحسب بل هنالك أمور يجب أخذها بعين الاعتبار لكي تحقق الأهداف التي تسعى لها ،والتي من أهمها تلبية رغبات العملاء والتي تعد العنصر الرئيسي لزيادة مبيعاتك وأرباحك. ولذلك اليوم سوف نتطرق إلى أهم الأمور التي تساعد على زيادة عدد الزوار للموقع والتي سوف تؤثر على المبيعات بشكل إيجابي مباشر.

 

أدر نشاطك التجاري اونلاين و اوفلاين من شاشة واحدة

 مع منــــصـــــة رِواء لإدارة الـــمــخـزون والمبـــيـــعات 

أدر نشاطك التجاري اونلاين و اوفلاين من شاشة واحدة

 مع منــــصـــــة رِواء لإدارة الـــمــخـزون والمبـــيـــعات 

ماهي مميزات البيع عن طريق المواقع الالكترونية؟

  • القدرة على بيع منتجاتك على مدار اليوم دون الالتزام بوقت محدد.
  • تقليل التكاليف التشغيلية والتسويقية.
  • سهولة وصول العملاء لمنتجاتك
  • انعدام العوائق الجغرافية التي تحد من وصول منتجاتك لفئات أكبر من العملاء.

ماهي أهم الأمور التي تساعد على زيادة عدد الزوار في المواقع الإلكترونية؟

١- تصميم الموقع

ويعتبر تصميم الموقع من أكثر الأمور الجاذبة للعميل، لذلك يجب أن يحظى باهتمام أكبر مع الأخذ بعين الاعتبار بعض الأمور مثل، استخدام مساحات بيضاء وذلك لأن الأبيض لون محايد ويساعد على تقليل تشتت العميل. بالإضافة إلى استخدام خط خاص بك بشرط أن يكون قابل للقراءة، أيضاً يمكن إضافة بعض الصور المرئية. فعادةً تكون الصور عامل جذب قوي للعميل. لكن أيضاً يجب تجنب أن تكون الصفحة مليئة بالصور والمحتوى لأن ذلك سوف يؤدي إلى أن تكون الصفحة مزدحمة جداً وغير مريحة للعميل.

٢- التصميم المتجاوب

وهو عبارة عن قابلية الموقع على التكيف مع مختلف أنواع و أحجام الشاشات المستخدمة، بمعنى أن يتغير نمط الموقع عند الدخول إليه لكي يتناسب مع حجم الشاشة المستخدمة مثل شاشة الجوال.  وأصبح هذا من الأمور الهامة جداً في وقتنا الحالي وذلك نظراً لأن نسب مستخدمي الأجهزة الذكية تخطت نسب مستخدمي أجهزة الحاسوب.

٣- المنتجات

  • صور المنتجات

فيجب أن تكون صورة المنتج واضحة وذات جودة عالية، وذلك لأن أول ما قد يلفت انتباه العميل هو صورة المنتج. لذلك لابد من التأكد من أن تكون هنالك صور للمنتج من جميع الاتجاهات. لكي يسهل على العميل اتخاذ قرار الشراء.

  • خاصية البحث عن المنتجات

فلا بد من وجود خاصية البحث عن المنتجات سواء كان حسب الفئة أو نطاق الأسعار أو من خلال كتابة اسم المنتج في خانة البحث، وذلك ليسهل على العميل الوصول للمنتج المراد الحصول عليه بشكل أسرع. وبالتأكيد سوف يؤثر ذلك على تجربة العميل بشكل إيجابي.

  • وضع علامة على أكثر المنتجات مبيعاً

فمن الأفضل وضع علامة أو شعار على أكثر المنتجات مبيعاً، وذلك لأنها قد تكون بمثابة تأكيد على جودة هذه المنتجات. وأيضاً قد تكون سبباً من الأسباب التي تؤدي إلى اقتناع العميل بشراء هذه المنتجات.

  • وضع علامة على المنتجات الغير متوفرة حالياً

فعندما يقوم العميل بالبحث عن المنتج الذي يرغب به واختياره و من ثم يكتشف أن المنتج غير متوفر حالياً. قد يكون أحد الأسباب التي تؤدي إلى خسارة العميل. فمن الأفضل تنبيه العميل سابقاً على نفاذ الكمية وذلك بوضع علامة أو شعار على المنتج.

  • وضع المعلومات المتعلقة بالمنتج

يجب وضع جميع المعلومات المتعلقة بالمنتج مثل السعر، الألوان المتوفرة، المقاسات، الخامات المستخدمة بالإضافة إلى سياسة الاستبدال والإرجاع.

٤- معلومات التواصل

لابد من وضع جميع وسائل التواصل مثل، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، حسابات وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى الموقع الجغرافي. ومن الضروري أن تكون طريقة التواصل سهلة بالنسبة للعميل.

٥- وسائل الدفع

فيجب أن تكون وسائل الدفع متنوعة وآمنة لكسب ثقة العميل. بالإضافة إلى التأكد من أن تكون طريقة الدفع واضحة وسهلة بالنسبة للعميل.

٦- التسويق الإلكتروني

فلا بد من التسويق لموقعك الإلكتروني سواء كان عن طريق إعلانات جوجل أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لكي تتمكن من الوصول لفئات أكبر من العملاء والذي سوف يساعدك بالتأكيد على زيادة مبيعاتك. ولا ننسى أهمية برامج تحليل المواقع  مثل تحليلات جوجل التي تساعد على معرفة أداء الحملات .

٧- المعلومات العامة والأسئلة الشائعة

فإن توفر المعلومات الكافية عن منتجاتك وآلية التوصيل وسياسات الاستبدال والإرجاع بالإضافة إلى توفر الإجابة المناسبة على أكثر الأسئلة تكراراً يساعد على زيادة ثقة العميل بالموقع الخاص بك.

٨- آراء العملاء

فيجب الاهتمام بمعرفة آراء جميع العملاء من خلال وضع تعليقاتهم في الموقع سواء كانت عن المنتجات أو عن أداء الموقع. وذلك لأن الكثير من العملاء يفضلون قراءة تجارب العملاء السابقة. لذلك يجب العمل دائماً على تحسين أداء الموقع والتأكد من أنه يلائم رغبات واحتياجات العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احصل على آخر أخبار وتقنيات قطاع التجزئة

من خلال الاشتراك في نشرة رِواء الإخبارية

اشترك الآن

وكن على اطلاع دائم بأحدث المواضيع

عميـــــــل جـــــديـــــد؟

احصل على رِواء أفضل برنامج محاسبة وكاشير من stc أو تطبيق mystc وخذ أجهزة الكاشير مجانًا

عميـــــــل جـــــديـــــد؟

احصل على رِواء أفضل برنامج محاسبة وكاشير من stc أو تطبيق mystc وخذ أجهزة الكاشير مجانًا