ما هو برنامج إدارة السوبر ماركت، وكيف تساعد منصة رواء على إدارة السوبر ماركت

برنامج إدارة السوبر ماركت

قائمة المحتويات

في عصر التقدم التكنولوجي، أصبح من الضروري الحصول على برنامج لإدارة السوبر ماركت والذي يساهم في إدارة عمليات السوبر ماركت و يقلل من الأخطاء البشرية مثل فقدان المخزون.

ما هو برنامج إدارة السوبر ماركت؟تعرف على برنامج إدارة محلات السوبر ماركت.
ما هي أهمية برنامج إدارة السوبر ماركت؟تعرف على أهمية برنامج إدارة السوبر ماركت ومحلات البقالة لتسهيل العمليات الروتينية.
كيف تساعد منصة رواء في إدارة السوبر ماركت؟

تعرف على كيف تفيد منصة رواء في إدارة السوبر ماركت ومحلات البقالة.

ما هو برنامج إدارة السوبر ماركت؟

يمكّن نظام إدارة السوبر ماركت ومحلات البقالة من تحسين وتسهيل العديد من العمليات الروتينية مثل البيع، و الشراء، و الاسترجاع.

ما هي أهمية برنامج إدارة السوبر ماركت؟

1. تسجيل بيانات المنتجات في النظام:

برنامج إدارة السوبر ماركت ومحلات البقالة يمكًن التاجر من تسجيل عدد لا نهائي من الأصناف في النظام، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل المنتجات بأنواع ووحدات وأزان وألوان ومقاسات مختلفة.

أدر نشاطك التجاري اونلاين و اوفلاين من شاشة واحدة

 مع منــــصـــــة رِواء لإدارة الـــمــخـزون والمبـــيـــعات 

أدر نشاطك التجاري اونلاين و اوفلاين من شاشة واحدة

 مع منــــصـــــة رِواء لإدارة الـــمــخـزون والمبـــيـــعات 

و برنامج إدارة السوبر ماركت ومحلات البقالة يساهم في حفظ جميع أصناف المواد الغذائية والاحتياجات اليومية في النظام، وتسجيل بيانات المنتجات يساهم في التعرف على تواريخ الإنتاج والانتهاء لجردها بشكل دوري.


2. إدارة المخزون:

يساهم برنامج إدارة السوبر ماركت في إدارة المخزون، حيث يقوم بحفظ تفاصيل المنتجات، ويساعد في تتبعها، كما أن هذا البرنامج يربط بين الفروع والمخازن مما يساعد في متابعة ومراقبة كميات المخزون، وهذا يساعد في التعرف على الأصناف الأكثر و الأقل مبيعًا، مع المساعدة في جرد المخزون بكفاءة عالية.


3. إدارة المشتريات:

من خلال برنامج إدارة السوبر ماركت يمكن للتاجر إدارة بعض المهام الخاصة بالمشتريات مثل:

  • إضافة معلومات المشتريات وحفظها في النظام.
  • إضافة معلومات المسترجعات من المشتريات.
  • إضافة أسعار الشراء.
  • إضافة فواتير الاستلام والصرف.


4. إدارة المبيعات:

برنامج إدارة السوبر ماركت ومحلات البقالة يقدم عدد من المزايا المفيدة لما يخص إدارة المبيعات، مثل:

  • حساب تكاليف المنتجات، و إتمام عمليات الشراء بكل سهولة.
  • تقديم تقارير يومية توضح كمية المنتجات ونواقص المنتجات في المخزون.
  • تسجيل الفواتير بشكل سريع.
  • أتمتة عمليات المبيعات يقلل من الأخطاء البشرية.



5. إدارة الحسابات و التحكم في صلاحيات الموظفين:

يساهم برنامج إدارة السوبر ماركت ومحلات البقالة في إدارة الحسابات و التحكم في صلاحيات الموظفين، حيث يمكن للتاجر تحديد مهام  للموظفين أو تقييد بعض المهام عن بعض الموظفين، و الاطلاع على أداء الموظفين.


6. إصدار التقارير المحدثة:

يقوم برنامج إدارة السوبر ماركت ومحلات البقالة بإصدار تقارير تجمع كافة البيانات الهامة، حتى يتمكن التاجر من الحصول على نظرة عامة على أداء النشاط التجاري.

كيف تساعد منصة رواء في إدارة السوبر ماركت؟

تقدم منصة رواء جميع المزايا المذكورة أعلاه، و توفر أيضًا العديد من المزايا الإضافية التي تعود بالفائدة على محلات السوبر ماركت ومحلات البقالة مثل:

1. إدارة المبيعات:

إضافة منتجات متعددة الأنواع:

عندما تتوفر عدة خيارات أو ألوان، أو أحجام من منتج ما، عندها يطلق على هذا المنتج بالمنتج متعدد الأنواع، ويدعم نظام رواء تسجيل هذا النوع من المنتجات في النظام.

البيع بالحزم:

الحزمة هي عبارة عن منتجين أو أكثر تغلف و تباع كمنتج واحد، وتدعم منصة رواء بيع المنتجات كـ حزمة من خلال الدخول على النظام ثم اختيار “إضافة منتج جديد”، بعد ذلك اختيار “إضافة منتج مجمع”، ثم قم بملئ بيانات المنتج، والسعر.

2. إدارة المخزون:

تتبع المنتجات برمز الـ SKU:

رمز ال(SKU)يتكون عادة من 6-18 حرف و رقم، و يضاف للمنتجات (مثل الإلكترونيات، والملابس، وغيرها)، ويستخدم لتتبع المنتجات داخل المخزون.

تتبع المنتجات بالوزن:

تتيح منصة رواء للتجار إمكانية تتبع المخزون باستخدام الوزن (مثل جرام، وكيلو جرام)، ويستخدم عادة لتسجيل منتجات تباع بالوزن مثل المخبوزات أو اللحوم أو الأجبان وغيرها في النظام.

تتبع المنتجات برقم الدفعة:

رقم الدُفعة أو كما يطلق عليه أيضًا (Batch number) وهو رقم ساعد في تمييز كمية محددة من الأصناف المنتجة خلال فترة واحدة. و يستخدم لتحديد تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات، أو لتعقب منتج ما.

 

تتبع المنتجات بالرقم التسلسلي:

الرقم التسلسلي ويسمى أيضًا بـ (Serial Number)، وهو عبارة عن عدة أرقام و حروف تدل على بعض البيانات المهمة لحياة المنتج مثل بلد منشأ المنتج، وتاريخ الصنع وغيرها، وعادة يستخدم لتمييز المنتجات عالية القيمة مثل الأجهزة المنزلية والإلكترونيات.

 

3. إصدار تقارير محدثة بشكل تلقائي:

برنامج إدارة السوبر ماركت ومحلات البقالة مهمًا للتجار لأنه يوفر تقارير أساسية ومهمة تقدم للمالك نظرة عامة على أداء المتجر، ومن التقارير المهمة التي يحصل عليها التاجر:

  • تقارير المخزون، وهذه التقارير تبين للتاجر كمية المخزون الموجود، و طريقة تحركاته، و وإجمالي الربح.
  • تقارير الإقرار الضريبي، التي تساعد التجار على إصدار الإقرار الضريبي.
  • تقارير المبيعات،  و هذه التقارير توضح المبالغ المدفوعة من العملاء كما أنها توضح المبالغ المستحقة من العملاء. وكما أنه يقوم برصد إجمالي المبيعات، بالإضافة إلى أنه يسجل المبيعات في جميع الفروع و المتجر الإلكتروني، ويتابع أداء مبيعات كل موظف مسجل في النظام.
  • تقارير مراقبة المخزون هي سجلات تتضمن معلومات عن جميع الموردين وحقوقهم وبيانات شراء المنتج. تظهر التقارير أيضًا كميات المخزون التي تم احتسابها والكميات الحالية المتوفرة.

تعرف أكثر على شروط فتح سوبر ماركت في السعودية، و تجهيزات السوبر ماركت في السعودية في المدونة التالية: كيفية إعداد دراسة جدوى سوبر ماركت تضمن نجاح مشروعك؟

 

في هذه المدونة تطرقنا إلى شرح ما هو برنامج إدارة السوبر ماركت، ومحلات البقالة، كما أننا وضحنا أهمية برنامج إدارة السوبر ماركت ومحلات البقالة، و ما هي المزايا التي تقدمها منصة رواء للتجار لمساعدتهم على إدارة السوبر ماركت ومحلات البقالة.

أدر نشاطك التجاري من شاشة واحدة مع منصة رِواء لإدارة المخزون والمبيعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *