البيع على قنوات متعددة

كل من يمتلك مشروع أو نشاط تجاري رغبته الأولى هي زيادة أرباحه، ومع التطور والتقدم الذي نشهده الآن في عصرنا الحالي تعددت الطرق التي قد تحقق ذلك، سواء كان من خلال التحول للبيع عن طريق المواقع الإلكترونية أو منصات البيع مثل أمازون ونون وغيرها الكثير. أو من خلال إتباع طرق جديدة للتسويق مثل الإعلان عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي. فعلى سبيل المثال البيع عن طريق أكثر من منصة بيع. فقد يتجاهل الكثير ممن يمتلكون نشاط تجاري عواقب هذا الأمر. لأن البيع بهذه الطريقة يحتاج إلى دراسة مسبقة. فليس كل نشاط تجاري قابل لاتباع هذا النظام في البيع بل على العكس تماماً قد تكون نتيجة ذلك غير مرضية.

ما هو نظام البيع عن طريق قنوات البيع المتعددة؟

هو أن تقوم ببيع منتجاتك عن طريق أكثر من قناة بيع مثل المتجر الإلكتروني الخاص بك ومنصات البيع مثل نون وأمازون وذلك لكي تتمكن من الوصول لفئات أكبر من العملاء وبالتالي سوف ينعكس ذلك على مبيعاتك وأرباحك. لكن يبقى السؤال هل كل نشاط تجاري يتوافق مع هذا النظام؟ بالطبع لا فهنالك عدة نشاطات لن تستفيد من هذا النظام بشكل كبير. فيجب الأخذ بعين الاعتبار طبيعة النشاط التجاري قبل اتباع نظام البيع من خلال قنوات بيع متعددة.

 يساعد نظام البيع عن طريق قنوات البيع المتعددة:

زيادة المبيعات والأرباح

فعندما تقوم ببيع منتجاتك عن طريق أكثر من قناة بيع سوف يساعدك ذلك على زيادة فرصة وصول منتجاتك لفئات أكبر من العملاء. وذلك من خلال عرضها على أشهر منصات البيع مثل أمازون ونون التي تتميز بشهرتها الواسعة بين المستهلكين الذين يقومون بالتسوق عن طريق المواقع الإلكترونية. وبالتالي سوف تتمكن من الوصول لمثل هذه الفئات بكل سهولة وسوف ينعكس ذلك بالتأكيد على مبيعاتك وأرباحك.

البيع على قنوات متعددة

زيادة ولاء العملاء

إن من أكثر ما يجذب العميل لأي علامة تجارية هو سهولة الوصول للمنتجات التي تقدمها، فعندما تتوفر منتجاتك على المنصات التي يقوم العميل بالتسوق من خلالها ويسهل وصوله إليك من خلال عدة قنوات بيع سوف يزيد ذلك من ولاء العملاء لعلامتك التجارية. وأيضاً سيكون لذلك أثره الإيجابي على المبيعات والأرباح.

البيع على قنوات متعددة

لكن أيضاً عندما يتم إتباع نظام البيع عن طريق قنوات بيع متعددة يجب الأخذ بعين الاعتبار عدة أمور منها:

زيادة التكاليف

فالبيع عن طريق أكثر من قناة بيع يعني أنك سوف تحتاج لمنتجات أكثر لتغطية الطلبات في كافة القنوات التي تقم بعرض منتجاتك من خلالها. بالإضافة إلى الحاجة للموظفين إضافيين لإدارة هذه الطلبات.

زيادة المهام المطلوبة لإدارة هذه القنوات

فنظام البيع عن طريق أكثر من قناة بيع يتطلب إدارة ومراقبة مخزون كل قناة بيع بجودة عالية لكي يتم تفادي الأخطاء التي تحدث في إدارة المخزون مثل نفاذ البضاعة أو بيع بضاعة عن طريق إحدى القنوات وهي بالفعل غير متوفرة. بالإضافة إلى إدارة الطلبات من ناحية التأكد من حالة الطلب وضمان توصيل الطلب للعميل في الوقت المحدد.

لكن يمكنك من تفادي هذه المشكلات من خلال ما يسمى بنظام البيع الموحد Omnichannel والذي يساعدك على:

  • ربط وتوحيد مخزون جميع فروعك و قنوات البيع التي تقوم ببيع منتجاتك من خلالها

وسوف يساعدك ذلك على تقليل التكاليف التي تتطلبها عملية البيع من خلال عدة قنوات، م فعلى سبيل المثال لن تكون بحاجة لإدارة كل مخزون على إحدى ولا موظفين إضافيين لإدارة المخزون الطلبات لكل قناة بيع. بل ستقوم بإدارة جميع فروعك وطلباتك الإلكترونية من خلال شاشة واحدة.

البيع على قنوات متعددة

  • زيادة مبيعاتك وأرباحك مع ضمان الدقة والجودة في إدارة الطلبات

فمن خلال عرض منتجاتك على أكثر من منصة بيع سوف تزداد مبيعاتك وأرباحك مع ضمان عدم وجود أي خطأ بشري قد يساهم وبشكل كبير في خسارة ولاء العملاء.

ويمكنك تجربة منصة رِواء التي تساعدك على عرض منتجاتك في متجرك الإلكتروني أو من خلال منصات البيع الشهيرة وزيادة أرباحك مبيعاتك مع ضمان الدقة والجودة.

Leave a Comment

Open chat
1
اهلاً و سهلاً ، هل تحب أعطيك جولة على البرنامج؟
Powered by