ما هو برنامج إدارة محلات الحلويات والمخابز، وما هي أبرز المزايا التي تقدمها منصة رواء لهم

برنامج إدارة محلات الحلويات

قائمة المحتويات

تعد محلات الحلويات و المخابز من أكثر الأنشطة حيوية، ومن المهم أن تحصل على برنامج إدارة محلات الحلويات و المخابز حتى يساهم في تنظيم عمليات البيع والشراء، وإدارة المخزون بجودة عالية خصوصًا للشركات التي تملك العديد من الفروع والمتاجر الإلكترونية.

ما هو برنامج إدارة محلات الحلويات و المخابز؟تعرف على برنامج إدارة محلات الحلويات و المخابز.
ما أهمية برنامج إدارة محلات الحلويات و المخابز؟تعرف على أبرز المزايا التي يقدمها برنامج إدارة محلات الحلويات و المخابز.
كيف تساعد منصة رواء في إدارة محلات الحلويات و المخابز؟تعرف على أبرز المزايا التي تقدمها منصة رواء لـ محلات الحلويات و المخابز.

ما هو برنامج إدارة محلات الحلويات و المخابز؟

برنامج إدارة محلات الحلويات و المخابز هو نظام يساهم في تبسيط عمليات البيع الروتينية مثل تسهيل عملية البيع للعملاء، وإصدار الفواتير، وتتبع المخزون، ومراقبة مستوياته وتنظيمه. كما أن برنامج إدارة محلات الحلويات و المخابز يساعد التجار في الحصول على نظرة عامة على أداء المبيعات، والموظفين بهدف تحسين مستوى العمل إذا احتاج لذلك.

ما أهمية برنامج إدارة محلات الحلويات و المخابز؟

1. إدارة أصناف الحلويات و المخبوزات:

نظرًا لأن محلات الحلويات و المخبوزات توفر العديد من الأصناف المتنوعة، فـ برنامج إدارة محلات الحلويات يساهم في تنظيم أصناف المخبوزات و الحلويات، مع إمكانية إضافة أصناف مختلفة و جديدة، وإضافة وحدات من الأصناف مثل الكيلو أو الجرام.

2. إدارة المبيعات:

يساهم برنامج إدارة محلات الحلويات في إضافة كافة البيانات الخاصة بمبيعات أصناف المخبوزات والحلويات، بالإضافة إلى أنه يساعد في حساب الإيرادات والأرباح اليومية.

أدر نشاطك التجاري اونلاين و اوفلاين من شاشة واحدة

 مع منــــصـــــة رِواء لإدارة الـــمــخـزون والمبـــيـــعات 

أدر نشاطك التجاري اونلاين و اوفلاين من شاشة واحدة

 مع منــــصـــــة رِواء لإدارة الـــمــخـزون والمبـــيـــعات 

3. إدارة المشتريات:

يساهم برنامج إدارة محلات الحلويات إضافة بيانات المشتريات، و يسجل بيانات الفواتير، وأسعار الشراء بالإضافة إلى أنه يُسجل كافة معلومات المرتجعات من المشتريات حتى يتمكن التاجر من الرجوع إليها في المستقبل بكل سهولة.

5. إدارة المخزون:

يساهم برنامج إدارة محلات الحلويات في ربط جميع المخازن ببعضها البعض وجرد أصناف المخبوزات و الحلويات، و يقوم برصد حركة الأصناف المتوفرة داخل المخازن. كما أنه من خلال النظام يمكن لأي تاجر معرفة كمية الأصناف الموجودة في كل فرع بسهولة.

6. إصدار التقارير:

يساعد البرنامج في إصدار التقارير المهمة التي تفيد صاحب العمل في الحصول على نظرة شاملة على أداء النشاط التجاري، مما يساعد في تحسين جودة العمل باستمرار وزيادة كفاءته.

7. إصدار الفواتير:

كما أن برنامج إدارة محل الحلويات و المخبوزات يقوم بإصدار الفواتير التي تضمن حقوق التاجر و المستهلك.

كيف تساعد منصة رواء في إدارة محلات الحلويات و المخابز؟

1. إدارة المبيعات:

الحصول على شاشة التحكم:

يوفر البرنامج للتاجر لوحة تحكم تسمح بإدارة جميع جوانب العمل من شاشة واحدة. فـ باستخدام لوحة التحكم، يمكنه:

  • عرض ملخص لأداء الأعمال.
  • مراقبة الدخل الأسبوعي، أو اليومي، والشهري في جميع قنوات البيع، أو كل قناة بيع على حدة.
  • مقارنة الإيرادات والمبيعات في فترات زمنية سابقة.
  • الحصول على تقارير متنوعة مثل:
  1. كميات الأصناف التي تم بيعها.
  2. أكثر المنتجات المطلوبة من العملاء.
  3. مبيعات كل صنف.
  4. أداء المبيعات لكل موظف.
  5. إجمالي الربح. 
  6. طرق الدفع التي استخدمها التاجر لاستقبال المدفوعات.

إمكانية الدفع بطرق مختلفة:

لعل أهم ميزة في نظام المبيعات هي القدرة على قبول طرق الدفع المختلفة للوصول إلى أوسع قاعدة عملاء ممكنة. حيث يمكن للعملاء الدفع نقدًا أو ببطاقة الإئتمان، أو من خلال STC pay.

إمكانية إضافة عدة فروع:

تتيح لك المنصة إضافة عدة فروع وإنشاء أكثر من كاشير لكل فرع. يمكنك الإشراف على جميع الفروع والحصول على معلومات حول الأنشطة التي تتم في جميع الفروع، أو في كل فرع على حدة من شاشة واحدة.

إمكانية البيع بالصور:

تتمثل أحد طرق عرض المنتجات على شاشة الكاشير في استخدام الصور في البيع. بهذه الطريقة يمكنك رفع صور المنتجات على البرنامج بحيث تظهر أمام الكاشير. مما يسهل على أمين الصندوق أو مسؤول المبيعات اختيار صورة المنتج بدلاً من كتابة اسم المنتج أو البحث عنه في النظام، مما يقلل من الخطأ البشري.

إمكانية البيع دون الاتصال بالإنترنت:

حتى إذا كان لديك اتصال بالإنترنت سيء، أو لا يوجد اتصال بالإنترنت، فلا يزال بإمكانك إنهاء عملية البيع، وسيتم حفظها على النظام بمجرد عودة الاتصال بالإنترنت.

الدفع بالعمولة Salesman:

يدعم النظام قيام موظف المبيعات المسؤول عن الكاشير بإصدار فاتورة باسم مندوب المبيعات، ويمكن للتاجر الرجوع إلى كل هذه البيانات في المستقبل حيث سيتم تسجيلها في تقرير مبيعات الموظف.

2. إدارة المخزون:

تتبع المنتجات باستخدام الوزن:

تتيح المنصة لأصحاب محلات الحلويات والمخبوزات إمكانية تتبع المخزون باستخدام وزن المنتجات مثل الخبز أو الحلويات الشرقية، فيتم بيع المنتجات من خلال إدخال وحدات قياس الوزن مثل الكيلو جرام للنظام.

تتبع المنتجات باستخدام رقم الدفعة:

رقم الدُفعة أو ما يسمى بالـ(Batch number) و هو عبارة عن رقم يساعد في تمييز كمية معينة من الأصناف التي تم إنتاجها في فترة واحدة. والغرض منه هو تتبع المنتجات لـ معرفة تاريخ انتهاء صلاحيتها، أو بهدف تتبع و إزالة منتج يواجه مشكلة.

3. إصدار التقارير:

تمنح منصة رواء لأصحاب محلات الحلويات و المخبوزات عددًا من التقارير المحدثة تلقائيًا التي تمنحهم نظرة عامة على أداء المحل، ومن أهم التقارير التي توفرها لهم المنصة هي:

  •  تقارير المخزون التي توضح كمية المخزون المتوفر، وكيفية تحركها، والطريقة المستخدمة لتتبعها، وعدد المنتجات التي تم بيعها، وإجمالي الربح منها.
  • تساعد رواء التجار في إصدار الإقرارات الضريبية الخاصة بالنشاط التجاري.
  • تقرير المبيعات الذي لا يحتوي على المبالغ المدفوعة والمستحقة على العميل فحسب، بل يراقب أيضًا مبيعات كل فرع والموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى إجمالي المبيعات. علاوة على ذلك، فإنه يسجل مبيعات كل موظف تم تسجيله في النظام.
  • تقارير مراقبة المخزون التي تحتوي على  جميع معلومات الموردين واستحقاقاتهم، وبيانات شراء المنتجات، وكميات المخزون المتوفرة.

4. إصدار الفواتير:

تدعم المنصة التجار في إصدار فواتير مطابقة لهيئة الزكاة والضريبة و الجمارك، ومن أبرز المزايا التي تقدمها المنصة للتجار هي:

  • يمكن للتاجر اختيار شكل وحجم الفاتورة.
  • إضافة فواتير الموردين والعملاء بكل سهولة.
  • إمكانية إضافة الضرائب والخصومات على الفواتير.
  • الاحتفاظ بالفواتير وسهولة البحث عن أي فاتورة.

في هذه المدونة تطرقنا لتعريف برنامج إدارة محلات الحلويات و المخبوزات، وما هي أهميته في إدارة  محلات الحلويات و المخبوزات، و ما هي أبرز المزايا التي تقدمها منصة رواء لأصحاب  محلات الحلويات و المخبوزات.

أدر نشاطك التجاري من شاشة واحدة مع منصة رِواء لإدارة المخزون والمبيعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *