ما هو برنامج إدارة محلات الأثاث، وكيف تساعد منصة رواء أصحاب متاجر الأثاث على إدارته؟

إدارة محلات الأثاث

قائمة المحتويات

برنامج إدارة محلات الأثاث والمستلزمات المكتبية لا يقل أهمية عن أي جانب آخر من جوانب المشروع، حيث يعمل النظام على تنظيم و تسهيل إدارة المشروع من نواحي عديدة مثل تسجيل جميع تفاصيل وبيانات المنتجات الموجودة داخل المحل أو المعرض، و إدارة المخازن و إصدار تقارير قياس الأداء. مما ينظم عمليات المحل الروتينية، ويساعد على تحسين وتطوير المنتجات والنشاط التجاري وبشكل دوري.
ما هو برنامج إدارة محلات الأثاث؟ تعرف على برنامج إدارة محلات الأثاث.
ما أهمية برنامج إدارة محلات الأثاث؟ تعرف على أهمية برنامج إدارة محلات الأثاث وتأثيره على كفاءة العمل.
كيف تساعد منصة رواء في إدارة محلات الأثاث؟ تعرف على المزايا التي تقدمها منصة رواء لأصحاب محلات الأثاث والتي تساهم في زيادة جودة وكفاءة العمل.

ما هو برنامج إدارة محلات الأثاث؟

برنامج إدارة محلات الأثاث هو نظام متكامل يساهم في إدارة النشاط التجاري بكفاءة عالية، حيث يساعد في إدارة معارض ومحلات بيع الأثاث من ناحية إدارة الطلبات وعمليات البيع بكل سلاسة و سهولة، كما أنه يوفر للتاجر إدارة احترافية لمخزونه المكون من قطع الأثاث المختلفة بألوانها وأحجامها.

ما أهمية برنامج إدارة محلات الأثاث؟

1. إضافة وإدارة جميع المنتجات:

نظرًا لأن متاجر الأثاث تقدم مجموعة متنوعة من القطع، فإن برنامج إدارة محلات الأثاث يساعد على إضافة عدد كبير من قطع الأثاث بألوان وأحجام وأسعار مختلفة. كما يساعد البرنامج في تنظيم وتتبع جميع قطع الأثاث داخل المخزون مع إمكانية إضافة قطع جديدة في المستقبل.

2. إدارة المخزون:

من خلال برنامج إدارة محلات الأثاث يمكن للتاجر إضافة عدة مخازن و تحديد الموظف المسؤول عن كل مخزن، كما أنه يساهم في ربط جميع المخازن ببعضها البعض، و يقوم برصد حركة القطع المتوفرة داخل المخازن بعدة طرق مثل الرقم التسلسلي أو باستخدام اللون و الحجم. كما أنه من خلال النظام يمكن لأي تاجر معرفة كمية الأصناف الموجودة في كل فرع بسهولة.

3. إدارة عملية شراء المنتجات:

يساعد برنامج إدارة متجر الأثاث على إضافة جميع بيانات شراء الأثاث، بما في ذلك تسجيل جميع بيانات الموردين و حساباتهم ومستحقاتهم، بالإضافة إلى  بيانات الفواتير وأسعار الشراء ومعلومات المرتجعات، بحيث يمكن للتاجر الرجوع إليها بسهولة في المستقبل.

أدر نشاطك التجاري اونلاين و اوفلاين من شاشة واحدة

 مع منــــصـــــة رِواء لإدارة الـــمــخـزون والمبـــيـــعات 

أدر نشاطك التجاري اونلاين و اوفلاين من شاشة واحدة

 مع منــــصـــــة رِواء لإدارة الـــمــخـزون والمبـــيـــعات 

4. إدارة عمليات البيع:

يساهم برنامج إدارة محلات الأثاث في إضافة كافة البيانات الخاصة ببيع قطع الأثاث مثل الأسعار، و الفواتير، بالإضافة إلى أنه يساعد في إصدار تقارير المبيعات و المشتريات و الأرباح اليومية، و الشهرية و السنوية.

5. إصدار التقارير المحدثة:

يعد برنامج إدارة محلات الأثاث مفيدًا لمالك النشاط التجاري؛ لأنه يوفر تقارير أساسية تعطي للمالك نظرة عامة حول أداء المحل في المبيعات، والمشتريات، والأرباح، والخسائر، مما يساعد في تحسين جودة العمل وكفاءته.

كيف تساعد منصة رواء في إدارة محلات الأثاث؟

تقدم منصة رواء جميع المزايا التي تم ذكرها في الأعلى بالإضافة إلى عدة مزايا إضافية تفيد محلات بيع الأثاث:

1. إدارة المبيعات:

إمكانية إضافة منتج متعدد الأنواع Variable product:

نظرًا لأن متاجر و معارض بيع الأثاث تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات بألوان وأحجام مختلفة، فيمكن للتاجر إضافة أحجام وألوان متعددة لمنتج واحد من خلال شاشة التحكم.

إمكانية بيع القطع بالصور:

تتمثل أحد طرق عرض المنتجات على شاشة الكاشير في استخدام الصور في البيع. بهذه الطريقة يمكنك رفع صور المنتجات على البرنامج بحيث تظهر أمام الكاشير. مما يسهل على أمين الصندوق أو مسؤول المبيعات اختيار صورة المنتج بدلاً من كتابة اسم المنتج أو البحث عنه في النظام، مما يقلل من الخطأ البشري.

 

إمكانية إضافة عدة فروع للنظام وربطها ببعض:

يمكن للتاجر إضافة عدة فروع وإنشاء أكثر من نظام كاشير تابع لكل فرع. كما أنه يمكن للتجار ربط جميع الفروع و المتجر الإلكتروني ببعضهم و إدارتهم من مكان واحد.

إمكانية الدفع بعدة طرق:

الميزة الأكثر أهمية في نظام المبيعات هي القدرة على ربط النظام بطرق مختلفة للدفع، مثل:

– الدفع نقدًا.

– الدفع باستخدام بطاقة الائتمان.

– الدفع باستخدام STC pay.

 

إمكانية تسجيل فواتير البيع بالعمولة Salesman:

برنامج رواء يدعم إمكانية تسجيل الفاتورة باسم مندوب المبيعات بالعمولة، مع إمكانية الرجوع لهذه الفواتير في المستقبل. و سوف يجدها التاجر في خانة “تقرير مبيعات الموظف”.

 

2. إدارة المخزون:

إمكانية تتبع القطع برمز الـ SKU:

لتسهيل مهمة تتبع المنتجات المتعددة داخل المخزون، يمكن إضافة رمز SKU لكل نوع منتج (يعد رمز الـ SKU رمز تعريفي للمنتج حيث يتكون عادة من 6-18 رقم وحرف ويساعد في تخزين المنتج أو الخدمة، وبمجرد البحث عن هذا الرمز سيظهر لك المنتج المراد). 

معرفة كمية المنتجات في الفروع الأخرى:

تسمح منصة رواء بربط المخزون بين الفروع، و بهذه الطريقة، سيكون المسؤول على دراية بكمية المخزون المتاح في الفروع الأخرى. وبالتالي، سيكون من الأسهل على العميل إرجاع أو استبدال المنتجات في أي فرع دون الحاجة إلى العودة إلى الفرع الذي اشترى منه المنتج.

في هذه المدونة تطرقنا لتعريف برنامج إدارة محلات الأثاث، وما هي أهميته في إدارة  محلات الأثاث، و ما هي أبرز المزايا التي تقدمها منصة رواء لأصحاب محلات الأثاث.

أدر نشاطك التجاري من شاشة واحدة مع منصة رِواء لإدارة المخزون والمبيعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *